مكتب المعاون العميد للشؤون الإدارية

أ.م.دعلي بلاش جبر 

معاون العميد للشؤون الادارية

شعبة الإدارية

مهام كادر الادارية

تمثل الشعبة الإدارية في كليه الزراعة في كلية الزراعة/جامعة كربلاء حلقه الوصل بين الكلية و الجامعة من جهة و بين الكلية وسائر الدوائر من جهة اخرى. يُعني هذا القسم بمتابعه الأوامر الإدارية و استلام الكتب الرسمية و البريد الخاص اضافه لمتابعه التطورات الإدارية الجارية و إجراء مجمل المعاملات الإدارية الخاصة بالأساتذة و الموظفين من نقل و تنسيب و تعين وغير ذلك.

و تتضمن الشعبة الإدارية  من ʺالإفرادʺ و تعنى بحفظ الأضابير لمنتسبي الكلية من كتب رسمية و كل ما يتعلق بهم. كما تعنى بفتح سجلات خاصة بالترفيعات و المعاملات و سجلات السنوية و التشكرات، و العقوبات و المنقولين من والى الكلية و الإجازات الاعتيادية و المرضية. تهتم ايضا بأرشفة الأضابير على أقراص مدمجة (CD) من خلال برنامج أرشيفي الكتروني .الواردة : وتتضمن استلام الكتب الرسمية الأخرى وتعميمها على الأقسام الأخرى بعد هامش العميد عليها.

كما تتضمن هذه الشعبة من ʺالصادرةʺ  و التي تعنى بإصدار الكتب الرسمية من كليتنا إلى الجهات المعنية بها فضلا عن الكتب الصادرة من أقسام الكلية و تدوينها في السجلات الخاصة بها و حفضها في البرنامج المخصص لها. كما تضم هذه الشعبة ʺوحده الخدماتʺ  و تتضمن متابعه مجمل الخدمات التي تحتاجها الكلية من تنظيم و تنظيف مرافق الكلية و أقسامها وقاعاتها الدراسية وغير ذلك.

1

معاون العميد للشؤون الادارية

2

الشعبة القانونية

3

شعبة الموارد البشرية 

4

شعبة الحسابات

5

الهندسية و الصيانة

6

شعبة الاحصاء

7

وحدة الخدمات

شعبة الحسابات

مهام كادر الحسابات

تشكل شعبه الشؤون المالية في كلية الزراعة أحد اهم المفاصل المهمة في هذه الكلية كونها تعنى بمجمل الشؤون المالية الخاصة بالكلية من خلال التنسيق مع ديوان الجامعة فيما يتعلق بتوفير سائر احتياجات الكلية من خلال انجاز معاملات المشتريات، تنظيم السجلات المعتمدة وانجاز قوائم الرواتب الشهرية لرواتب المنتسبين, و الايفادات, و المحاضرات و العلاوات و إجراءات الرقابة و التدقيق و غير ذلك.

شعبة القانونية

مهام كادر القانونية

تعنى هذه الوحدة بالشؤون القانونية المتعلقة بمجمل العلاقات التي تربط الكلية بدوائر الدولة من خلال التوجه القانوني لها إضافة الى الإجراءات الخاصة بمنتسبي الكلية كالمجالس التحقيقية و اللجان الانضباطية و الكفالات و الوكالات و التعهدات الخاصة بالمنتسبين وفق اللوائح و الاعراف القانونية.

مهام كادر الرقابة والتدقيق

تقوم بمهمة تدقيق جميع المعاملات و الأشراف على الحسابات بالإضافة الى الاشراف على المخازن.

مهام كادر المخزن

  1. القيام بصيانة السجلات التي تخص ادخال و اخراج المواد و الاهتمام بها .
  2. العناية ببطاقات السيطرة المخزنية الخاصة بمعرفة المصروف و المتبقي من مواد .
  3. إدخال المواد المشترات من الأسواق المحلية الى الوحدة عن طريق سجلات الادخال .
  4. الحفاظ على المواد بوضعها في غرف خاصة بها .
  5. شطب المستهلك من المواد في نهاية السنة المالية .