جامعة كربلاء تقيم مؤتمرها الدولي الرابع للعلوم الزراعية

برعاية السيد رئيس جامعة كربلاء الأستاذ الدكتور باسم خليل السعيدي وإشراف السيد عميد كلية الزراعة الأستاذ الدكتور ثامر الجنابي اقامت كلية الزراعة في جامعة كربلاء مؤتمرها الدولي الرابع تحت شعار
( بالبحث العلمي نضمن الأمن الغذائي)
بمشاركة عدد من الباحثين والمختصين ، وسط حضور اكاديمي مميز .
كذلك حضر المؤتمر السيد عضو لجنة التربية والتعليم النيابية الأستاذ الدكتور رياض المسعودي والسيد ممثل محافظ كربلاء المقدسة.
واكد السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور باسم السعيدي ان جامعة كربلاء تعمل بتماس مباشر مع المجتمع وتوظف كافة الإمكانات في سبيل توفير الحلول التي تسهم بوضع خطط حقيقية تساعد على التقدم في كافة المجالات مشدداُ على ضرورة الإهتمام بالواقع الزراعي ، ووفق الظروف البيئية مبينا ان القطاع الزراعي يعد رافد اساسي وداعم للإقتصاد الوطني.
وشدد السعيدي على فتح مجالات التعاون العلمي بين المؤسسات الحكومية والتعليمية وتطبيقها على الواقع العملي من خلال البحوث العلمية انسجاماً مع توجهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
واوضح السيد عميد كلية الزراعة الاستاذ الدكتورثامر الجنابي ان المؤتمر يتضمن ٨٥ بحثاً تمحورت على مجمل القضايا الزراعية في علوم الأغذية ووقاية النبات وعلوم التربة والإنتاج الحيواني والبستنة والمحاصيل الحقلية ،
وهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على أهم المشاكل التي تواجه القطاع الزراعي وكيفية وضع السبل الكفيلة لتخطيها وإيجاد الحلول المناسبة لها.
كذلك تضمن المؤتمر جولة ميدانية في اروقة الكلية للإطلاع على المشاريع والأنشطة التي اقامتها.