دراسة في كلية الزراعة جامعة كربلاء تناقش التقييم الحيوي للمستحضر الفطري التجاري Naturalis-L وبعض المركبات النانوية ومبيدات ذات اصل نباتي في مكافحة خنافس الطحين الحمراء الصدئية Tribolium castaneum وتحت ظروف المختبر.

و تضمنت رسالة الماجستير في قسم وقاية النبات التي حملت عنوان (التقييم الحيوي للمبيد الاحيائي Naturalis-L وبعض المركبات النانوية، والميدات ذات الاصل النباتي في السيطرة على خنافس الطحين الحمراء الصدئية Tribolium castaneum (Herbst) (Coleoptera: Tenebrionidae) تحت ظروف المختبر) للطالبة (نور جاسب حبيب) أربعة فصول, وهي المقدمة ، مراجعة المصادر، المواد وطرائق العمل، النتائج و المناقشة.
هدفت الدراسة الى اختبار تاثير المستحضر التجاري للفطر B.bassiana والمبيدات ذات الاصل النباتي Tondexir, Palizin والمركبات النانوية Silicon oxide, Zinc oxide, Aluminium oxide في نسب هلاك الادوار الكاملة و الغير كاملة لخنافس الطحين الحمراء الصدئية فضلا عن اختبار التاثير الجاذب والطارد للمركبات النانوية. كما ناقشت الدراسة تاثير المستحضر الفطري التجاري والمركب النانوي Silicon oxide والمبيد ذات الاصل النباتي Palizin في القابلية التكاثرية لخنافس الطحين.
توصلت الدراسة الى كفاءة كلًا من المركبات النانوية والمبيدات ذات الاصل النباتي والمستحضر الفطري التجاري في السيطرة على خنافس الطحين الحمراء.
وقد اجيزت الرسالة بتقدير امتياز.