المستمسكات المطلوبة لفتح ملف دراسي – للموظفين المجازين دراسياً

 

 1-امر جامعي او اداري بمنح منتسيبكم اجازة دراسية محدد فيه ((الشهادة, الاختصاص الدقيق , اسم الجامعة , بلد الدراسية , العام الدراسي)) استناداً الى تعليمات منح الاجازة الدراسية 165 لسنة 2011 ويرجى عدم ذكر (مصطلح النفقة الخاصة) كون تعليمات منح الالجازة الدراسية 165 لسنة 2011 لاتتضمن ذلك.

2- قبول نهائي (ممكن مبدئي في حالة التعهد الخطي)محدداً فيه ((اسم الشهادة الاختصاص الدقيق .طبيعة الدراسة كورسات + بحث للماجستير, موعد بدء الدراسة)
3- نسخة من شهادة البكالوريوس (يذكر فيها معدل السنوات الاربعة رقماً وتاريخ حصوله على الشهادة للطلبة الراغبين الحصول على شهادة الماجستير او نسخة من شهادة الماجستير وتاريخ حصوله على الشهادة)مع تقديم نسخة ملونة + النسخة الاصلية للتدقيق.
4- خلاصة الخدمة بكتاب رسمي مختوم محددا فيه تاريخ التعيين وتاريخ المباشرة والعقوبات والاجازات بدون راتب.
5- نسخة من تعهد الكفيل الضامن بين الموظف ووزارته مع كتاب يؤيد بان مجموع رواتب الكفلاء او قيمة العقار يغطي مبلغ الكفالة المطلوبة مع مراعاة (عدم اعتماد كفالة المحامي والتاجر)
6- موقف الطالب من قانون المساءلة والعدالة(حيث يتم بمفاتحة جهة عمل الطالب للجنة المحلية للمساءلة والعدالة / وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع رفق المستمسكات الثبوتية الاربعة للطالب ونسخة من خلاصة الخدمة وتعهد خطي يؤيد عدم شمول الطالب بقانون المساءلة والعدالة ومصدق من الدائرة القانونية التي ينتسب اليها الموظف.
7- شهادة عدم محكومية من الادلة الجنائية/بغداد.
8- شهادة المستحقات المالية التي تصرف للطالب والجهة التي ينتسب اليها الموظف التي تتحمل نفقات الدراسة استناداً الى المادة 6 من تعليمات منح الاجازة الدراسية 165 لسنة 2011.
9- نسخة من هوية الاحوال المدنية وشهادة الجنسية وبطاقة السكن والبطاقة التموينية وجواز السفر وصورة (جميعها ملونة مع جلب الاصلية لغرض التدقيق).
10- نسخة من التعهدات القانونية الخاصة بتعليمات منح الاجازة الدراسية 165 لسنة 2011.
11- تقديم اختبار كفاءة قيادة الحاسوب (GS3 او ICDL) او مايناظرها.
تقديم اختبار(TOFEL) او (IELTS)بالنسبة للجامعات الاجنبية التي تطلب ذلك.