احتفاءً باليوم العالمي للمرأة، وحدة شؤون المرأة في جامعة كربلاء تدعم الأرامل بسلال غذائية.

برعاية السيد رئيس جامعة كربلاء الاستاذ الدكتور باسم خليل نايل السعيدي المحترم، نظمت وحدة شؤون المرأة في كلية الزراعة في جامعة كربلاء فعالية تطوعية تعكس روح التكافل والتضامن الاجتماعي بين أفراد المجتمع كافة، بالتعاون مع مؤسسة سفن النجاة لرعاية الأيتام.
وقد أقيمت الفعالية في مقر مؤسسة سفن النجاة، التي تضمنت توزيع عدد من السلال الغذائية على النساء الأرامل، ويأتي هذا العمل الخيري كرسالة واضحة من جامعة كربلاء لتؤكد على ضرورة الوقوف إلى جانب الفئات الأكثر احتياجاً، ولا سيما فئة الأرامل اللواتي يواجهن تحديات العيش كفئة ضعيفة التي غالباً ما تكون مهمشة اجتماعياً.
فقد سعت كلية الزراعة بكافة منتسبيها من خلال وحدة شؤون المرأة إلى الارتقاء بواقع المرأة في المجتمع، ومد يد العون والمساعدة، وخلق شعور بالأمان والاستقرار لدى هؤلاء النساء، كما تعمل على تعزيز الوعي الاجتماعي بدور المرأة وأهميتها.
من جانبه، فقد رحبت مؤسسة “سفن النجاة” بهذه المبادرة التي تكفلت بها وحدة شؤون المرأة المتمثلة؛ بمسؤولة الوحدة م. م. شيماء عبد كاظب بمعية الأساتيذ الأفاضل في كلية الزراعة – جامعة كربلاء، لكونها خطوة طيبة تجسد القيم الإنسانية النبيلة وتعطي مثالاً على دور الجامعات الفعال في الوقوف من خلال مثل هذه المبادرات الجماعية في تحسين ظروف الحياة لبعض الناس وتذليل صعوبات الحياة قدر المستطاع.