نظام البريد الرسمي

نظام البريد الرسمي

لقد تم تصميم هذا النظام من اجل تسهيل عملية انشاء او معالجة مشاكل البريد الرسمي الموجود اصلا. يعتمد النظام على المعلومات الاساسية التي تعطيها من اجل التاكيد من هوية صاحب الطلب. كما يجب على كل الاساتذة الكرام التسجيل بالموقع من اجل تاكيد استخدامهم للبريد الرسمي الخاص بهم بالاضافة الى ملئ المعلومات الاساسية الخاصة بهم ايضا.

لتعلم كيفية استخدام البريد الالكتروني الرسمي اضغط هنا

الصفحة الرئيسية للنظام

يوفر النظام الخدمات الاساسية التالية :

1. خدمة انشاء بريد الكتروني جديد: من اجل زيادة استعداد الجامعة لاستخدام تكنولوجيا حديثة في كل مفاصلها كان لابد من ضمان حصول جميع التدريسيين و الاقسام الادارية و العلمية على بريد رسمي على موقع الجامعة كمرحلة اولى ومن ثم الموظفين و من ثم الطلبة.

خطوات الحصول على البريد الرسمي بسيطة جدا كما موضحة بالنقاط التالية:

a. البحث في قاعدة البيانات الخاصة بالبريد الرسمي المسجل

b. ان لم يكن اسمك مسجل بقاعدة البيانات قم بالتسجيل بالنظام. وسوف تحتاج الى المعلومات الاساسية التالية:

i. رقم الموبايل الخاص

ii. بريد شخصي لتفعيل حسابك الرسمي.

c. سوف يرسل النظام بريد الى بريدك الخاص من اجل تفعيل حسابك.

d. بعد تفعيل الحساب قم بتسجيل دخولك الى النظام.

e. قدم طلب بريد جديد مع اعطاء النظام مقترح حول كتابة البريد على ان لا يتعارض مع القواعد التالية:

i. يتكون من مقطعين بينهما فاصل (.).

ii. يجب ان يحتوي على اسمك الاول او اللقب او مختصراتهما.

f. بعد تقديم الطلب سوف يتابع احد افراد وحدة الموقع الالكتروني هذا الطلب و ارسال بريد رسمي اليك حال اكتماله بكلمة السر و الاسم. ومن المحتمل ان يتاخر لمدة 3 الى 4 ايام.

2. خدمة تسجيل البريد الرسمي داخل قاعدة البيانات الرسمية: في حال كان لديك بريد رسمي تقوم باستخدامه الان. يجب عليك التاكد من انه مسجل بقاعدة البيانات الرسمية من اجل التصنيف والخدمات الاخرى. لتسجيل بريدك الرسمي الرجاء اتباع الخطوات البسيطة التالية:

a. قم بالبحث عن اسمك او بريدك داخل قاعدة البيانات. ان كان موجود و الاسم و البريد فانك لست بحاجة لأي شي اضافي. اما اذا كان اسمك صحيح وبريدك خطأ او غير مستعمل من قبلك عليك الذهاب الى خدمة تصحيح بريد او كلمة مرور.

b. ان لم يظهر اسمك بقاعدة البيانات قم بالتسجيل بالنظام من اجل تسجيل بريدك الرسمي داخل النظام.

c. اضف طلب جديد تبين فيه حاجتك لتسجيل البريد وربط هذا البريد باسمك داخل قاعدة البيانات.

d. بعد ذلك سوف يرسل لك النظام بريد يوضح انه اتم هذه العملية بنجاح خلال يوم او يومين.

3. خدمة تغيير الباسوورد او الايميل: يمكنك تغيير كلمة المرور في حالة فقدانها او عدم تذكرها. و لكن ان كنت تتذكر كلمة المرور و ترغب بتغيرها فان البريد الرسمي يمنحك هذه الامكانية عندما تسجل للدخول الى البريد الرسمي. اما خدمة تغير البريد الرسمي فانها معطلة للوقت الحاضر وسوف يتم تفعيلها عند الانتهاء من هذه المرحلة.

من اجل تغير كلمة مرور البريد الخاص بك يرجى اتباع الخطوات البسيطة التالية:

a. الرجاء التسجيل بالنظام.

b. اضافة طلب تغيير كلمة المرور.

c. سوف يرسل لك النظام بريد بكلمة المرور الجديدة خلال يوم او يومين.

للدخول على رابط تسجيل تاكيد البريد الرسمي وارسال الطلب لعمله إضغط هنـا

لمعرفة كيفية التسجيل في الموقع التعليمي (E.learning) وكيفية رفع المحاضرات ….. أضغط هنـا